أعضاء اللجان

تتكون جمعية تنمية الموارد البشرية من ٧ لجان رئيسية دائمة.
اسم اللجنة
 المهام والصلاحيات
أعضاء اللجنة
نوعها
اللجنة التنفيذية
١- اللجنة التنفيذية
تشرف اللجنة التنفيذية على أعمال اللجان الدائمة، كما تشرف على عمل الإدارة التنفيذية
وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في:
   ١- متابعة وتيسير أعمال الجمعية.
   ٢- متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.
  ٣- متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة العاملة في الجمعية.
   ٤- اختيار منسوبي اللجان الدائمة عدا لجنة التدقيق والمراجعة ووضع الجدارات الخاصة بهم بما يخدم أهداف الجمعية.
   ٥- رفع التقارير لرئيس مجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية.
١- رئيس الجمعية مهدي جعفر صليل. 
٢- عضو مجلس الإدارة أحمد ناجي صليل. 
٣- المشرف المالي جليلة علوي الساده
دائمة
٢- لجنة المركز الإعلامي والمساندة الإدارية
 ١- العمل على إبراز أهداف الجمعية بالوسائل الممكنة.
 ٢- متابعة أنشطة الجمعيات والصناديق الخيرية الأخرى وتقديم الاقتراحات التي يمكن الاستفادة منها في عمل الجمعية.
٣-  إصدار نشرات وكتيبات وملصقات تبرز أهداف وأنشطة الجمعية.
 ٤- الإعلان عن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية من خلال اللجان العاملة.
٥- إقامة الأنشطة والفعاليات الإعلامية التي تبرز دور الجمعية.
٦-  التنسيق مع الجمعيات الخيرية في المنطقة لطرح مشاريع إعلامية مشتركة .
 ٧- العمل على إيجاد قاعدة بيانات شاملة للجمعية تحوي جميع بيانات الأعضاء.
٧- تصوير وارشفة فعاليات الجمعية في جميع المجالات وأنشطة اللجان .
 ٨- متابعة الجرائد والمجلات للحصول على المعلومات التي تفيد في دعم عمل الجمعية.
 ٩- الإشراف والدعم الفني على الموقع الإلكتروني للجمعية والأجهزة الأخرى ومتابعة احتياجات الجمعية من البرامج.
 ١٠- لا يحق للجنة نشر إعلانات أو ملصقات أو غيرها تتعلق بنشاط الجمعية إلا بعد موافقة مجلس الأمناء.
١- عضو مجلس الإدارة وداد محمد المطرود. 
٢- المساعد التنفيذي غدير محمد المطرود. 
٣- أحمد عبدالشهيد المطرود.
٤- زهراء يوسف الباشا.
٥- أمنه عبدالله خريده.
٦- ساره محمد المطرود.
دائمة 
٣-   لجنة القدرات البشرية والتوظيف
تقوم اللجنة بتحديد احتياجات الجمعية من الكوادر البشرية ومتابعة كافة الأمور المرتبطة بالموظفين ضمن نطاق وظائفهم واختصاصاتهم وتتلخص مهامها فيما يلي: 
١-تطوير الأداء الوظيفي والتدريب.
٢-تحديد الاحتياج من الكوادر للتوظيف.
٣-الإعلان عن الوظائف.
٤-التقييم وتجديد عقود الموظفين.
٥-توقيع الجزاءات والعقوبات.
٦-منح العلاوات والمكافئات.
٧-اعتماد كشوف الحضور والانصراف ومسير الرواتب.
١-جليلة علوي السادة
٢-أحمد علي آل خميس
٣-علي محمد آل تركي
٤-زهراء علي آل سالم 
٥-أمل علي آل عباس
دائمة
٤- لجنة تنمية الموارد المالية والشراكات
 1-  هي إدارة لجلب التبرعات لبرامج ومشاريع وأنشطة وأوقاف الجمعية عن طريق التجار ورجال الأعمال والمؤسسات المانحة والشركات ذات المسؤولية الاجتماعية والأفراد بطرق جديدة ومبتكرة وإقامة العلاقات معهم لأجل تحقيق الاستدامة المالية للجمعية.
 
وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في:
١-المساهمة في استحداث خطة لتنمية الموارد المالية.
 ٢-إقتراح مشاريع أو سبل جديدة لتنمية الموارد المالية.
٣- توفير مقترحات للاستدامة المالية للجمعية.
٤-متابعة أداء اللجنة ورفع تقرير دوري لأعضاء المجلس.
٥-صياغة مشاريع وبرامج الجمعية والتقارير وفق رغبة التجار والمانحين.
٦-تطوير التسويق الإلكتروني عبر المتجر الإلكتروني.
٧-إقامة الحملات الموسمية.
٨-التواصل الفعال مع الداعمين ( رجال الأعمال ).
٩-تفعيل الشراكات مع الجهات.
١٠-التواصل مع المسؤولية المجتمعية.
١١-تصميم منتجات تسويقية ذات مردود مالي.
١٢-إقامة الدورات التدريبية لموظفي إدارة الموارد المالية في التفكير الإبداعي لتنمية الموارد المالية.
 
١-جليلة علوي السادة
٢-مصطفى حبيب الخريدة
٣-عباس عبدالله الجوكم
٤-محمد سعود المرشود
٥-عبدالله أحمد زين الدين
٦-زهراء عبدالله الغانم
٧-مريم قاسم هزاع
٨-فاطمة عبدالله الراشد
٩-مليكة سعود زين الدين
دائمة
٥-  اللجنة الأكاديمية التنموية:
 ١-مراجعة واعتماد المحتوى التوعوي (مطبوع - مرئي).
٢-مراجعة الابحاث العلمية المقدمة للجمعية ورفع توصية بالعمل بها أو تحسينها او رفضها.
٣- التوصية بالعمل على بحوث علمية مقترحة.
٤-إعتماد الأوراق العلمية المقدمة من الجمعية في المؤتمرات ذات العلاقة
٥- متابعة أداء اللجنة ورفع تقرير دوري لأعضاء المجلس.
٦-اقتراح هيئات التحرير والمراجعين للمجلات والنشرات العلمية للجمعية وكافة إصدارات الجمعية للإرشاد الجامعي.
٧- اقتراح البرنامج العلمي والمحاضرين لنشاطات الجمعية العلمية.
٨-المهام التي يكلف بها بعض أو كل أعضاء اللجنة من رئيس اللجنة حسب تخصصاتهم وما تفتضيه مصلحة العمل دون ضرورة عقد اجتماع لكل أعضاء اللجنة.
٩-اقتراح وإعداد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات والدراسات والمسابقات العلمية في مجال الارشاد الجامعي والمجالات ذات العلاقة.
١٠-الإشراف على تأليف وترجمة الكتب العلمية والدراسات التي تتصل بمجالات الجمعية واهتماماتها.
١١-ترشيح أعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية للجمعية.
١٢-إعداد الخطة التشغيلية السنوية للجنة وتشمل تحديد الأهداف المراد تحقيقها والأنشطة التي يجب القيام بها لتحقيق هذه الأهداف والبرامج المحددة لتنفيذ هذه الأنشطة، مشتملة على المواضيع والمكان والزمان والأساليب التي سوف تتبع.
 
١-مهدي جعفر صليل.
٢-هشام عبدالله الربعان.
٣-هادي أحمد الشيخ ناصر.
٤-صادق علي آل هويدي.
٥-عبدالله عبدالوهاب الباشا.
٦-زهراء إبراهيم آل ضاحي.
٧-حبيب صالح اليوسف.
دائمة
٦- اللجنة الاجتماعية التنموية
تُعنى إدارة البرامج والأنشطة في اللجنة الاجتماعية التنموية بما يلي:
١-التخطيط والتطوير بإعداد ووضع خطط البرامج والدورات والأنشطة والملتقيات والفترة الزمنية لها لتنمية كفاءات وقدرات وطاقات الأفراد المؤهلين والمتقدمين ولتلبية الاحتياجات والمتطلبات الاستراتيجية والتشغيلية بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى.
٢-إدارة عملية التطوير عِبر وضع خطط لبرامج ودورات وفعاليات مميزة والـتأكد من ملائمتها مع اللوائح المعتمدة لتنمية الموارد البشرية ومتابعة تنفيذها.
٣-الاستقبال والتوجيه للأفراد الذين تمّ تسجيل بياناتهم سواء أكان إلكترونياً أو حضورياً للبرامج والدورات والأنشطة التي تم الإعلان عنها للتأهيل والتدريب والتطوير والتوظيف.
٤-إدارة وتنفيذ البرامج والدورات والمتابعة والإشراف عليها بشكل يضمن نجاحها.
 
 
٥-متابعة أداء المدربين وتعاملهم مع الأفراد المستفيدين من خدمات الجمعية في البرامج والدورات والمحاضرات.
٦-تقييم البرامج والدورات والمستفيدين والمدربين ومدى جودة البرامج وكل ما يقدم.
٧-استقطاب وجذب الموهوبين وأصحاب الأفكار واختيار المتميزين من البرامج والدورات وإبرازهم من خلال متابعتهم وإبراز طاقاتهم.
٨-إعداد التقارير الدورية الخاصة بالبرامج والدورات ونسبة تحقيق الإنجاز فيها.
٩-إعداد البحوث والدراسات الاجتماعية التي تساهم في تطوير الخدمات وتنمية الكفاءات وتحقيق الأهداف المرجوة.
١٠-استقطاب المتطوعين من الكفاءات الأكاديمية والمتخصصين في تنمية الموارد البشرية وأفراد المجتمع ودمجهم في اللجان للاستفادة من طاقاتهم وعطاءاتهم ضمن خدمات المؤسسة المجتمعية.
١١-عقد الاجتماعات بشكل أسبوعي لفريق العمل في اللجان.
 
١-وداد محمد المطرود 
٢-بتول ناصر الصاخن
٣-عبدالله أحمد البوري
٤-عبدالشهيد عبدالله المطرود
٥-ابتهاج ناصر المحفوظ
٦-رحاب عبدالله آل عبدالرضا
٧-زهراء طاهر الحسين 
٨-حوراء محمد المطرود
دائمة
تبرع سريع